الإمارات تحظر دخول مواطني 13 دولة عربية وإسلامية

الإمارات تحظر دخول مواطني 13 دولة عربية وإسلامية

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن الإمارات تحظر دخول مواطني 13 دولة عربية وإسلامية عبر اخبار عُمان الآن والان إلى التفاصيل :

دبي- رويترز

أوقفت الإمارات إصدار تأشيرات لمواطني 13 دولة، معظمها دول ذات أغلبية مسلمة، منها إيران وسوريا والصومال وفقا لوثيقة أصدرها مجمع أعمال حكومي.

وأشارت الوثيقة التي وُزعت على الشركات العاملة بالمجمع وأطلعت عليها رويترز إلى منشور من إدارة الهجرة بدأ العمل به يوم 18 نوفمبر تشرين الثاني.

وقالت إن طلبات الحصول على تأشيرات عمل أو زيارة معلقة للموجودين خارج البلاد من مواطني 13 دولة منها أفغانستان وليبيا واليمن حتى إشعار آخر. وتابعت أن حظر التأشيرات يسري كذلك على مواطني الجزائر وكينيا والعراق ولبنان وباكستان وتونس وتركيا.

ولم يتضح ما إذا كان هناك أي استثناءات للحظر. ولم يكن لدى الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية بالإمارات تعليق عندما اتصلت بها رويترز.

وقال مصدر مطلع على الأمر لرويترز إن الإمارات أوقفت مؤقتا إصدار تأشيرات دخول لمواطني أفغانستان وباكستان وعدة دول أخرى لاعتبارات أمنية. ولم يوضح المصدر ما هي هذه الاعتبارات الأمنية لكنه قال إن الحظر لفترة محدودة.

وقالت وزارة الخارجية الباكستانية الأسبوع الماضي إن الإمارات أوقفت منح تأشيرات جديدة لمواطنيها ومواطني عدة دول أخرى. وأضافت إنها تطلب معلومات من الإمارات عن أسباب تعليق التأشيرات وإنها تعتقد أن الأمر متعلق بتفشي جائحة كورونا.

وقالت الوزارة والمصدر إن حاملي التأشيرات السارية لن يتضرروا من القيود الجديدة ويمكنهم دخول الإمارات.

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر الإمارات تحظر دخول مواطني 13 دولة عربية وإسلامية الذي نشر بتاريخ : الأربعاء 2020/11/25 الساعة 02:20 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الرؤية العمانية - الرؤية اليوم وقد قام فريق التحرير في اخبار عُمان الآن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( اخبار عُمان الآن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..