عبء الرجل الأبيض .. أكذوبة الغرب لإقصاء الدول الأفريقية عن حل الأزمة الليبية

 عبء الرجل الأبيض .. أكذوبة الغرب لإقصاء الدول الأفريقية عن حل الأزمة الليبية

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن عبء الرجل الأبيض .. أكذوبة الغرب لإقصاء الدول الأفريقية عن حل الأزمة الليبية عبر أخبار عُمان الآن والان إلى التفاصيل :

ترجمة- الرؤية

رصد تقرير لمجلة فورين بوليسي جانباً من الأزمة المُتفاقمة في ليبيا ومدى تجاهل الدول الأفريقية للدولة الواقعة في شمال القارة السمراء، الأمر الذي يضاعف من مستويات الفوضى العارمة التي تضرب البلاد منذ سنوات بعد الإطاحة بنظام الرئيس الراحل معمر القذافي.

وقالت المجلة إنه إذا كان الجمهور الأمريكي مدركًا أن حكومته تدخلت في ليبيا، فإنَّ هذا الوعي ينبع مما يسمى بـ"قضية بنغازي" التي استخدمها الجمهوريون في الكونجرس كسوط لجلد هيلاري كلينتون قبل وأثناء حملة الانتخابات الرئاسية لعام 2016. وذكرت المجلة أنَّ عدم الأهمية الواضحة لمثل هذا الحدث المُهم مثل تدخل ليبيا في الوعي الأمريكي، ليس عنصريًا في حد ذاته. ومع ذلك، احتل العرق والعنصرية في إفريقيا مركز الصدارة فيما يسمى بالمُباحثات الغربية التي أدت إلى التدخل في ليبيا. ولعب العرق دورًا مزدوجًا في التدخل الليبي؛ حيث- أولاً- شكل تصورات حول ما هو مسموح به ومن يمكنه التوسط به في ليبيا بطريقة شائعة في العلاقات الدولية اليوم. وثانيًا، كان العرق أحد العوامل التي سمحت بتهميش القادة الأفارقة والمُفكرين الأفارقة والحكومات غير الغربية عندما يتعلق الأمر باتخاذ قرارات بشأن السعي لتحقيق السلام أو شن حرب.

وترى المجلة أنَّ ما حدث في ليبيا ليس بجديد؛ ففي عام 2003، في أعقاب المناشدة المباشرة من وزير الخارجية الأمريكية- وقتذاك- كولن باول للدول الأفريقية في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، كان هناك ازدراء مماثل للقادة والنخب الأفارقة لمعارضتهم شبه الموحدة للغزو الأمريكي للعراق عام 2003. وفي هذه الحالات وغيرها، يتم إلقاء اللوم روتينياً على القادة الأفارقة إما بسبب قضايا أخلاقية أو فساد أو عدم تقدير الرهانات في السياسة العالمية.

ومن خلال أزمة الكونغو في الستينيات أو استقلال ناميبيا أو معارضة الفصل العنصري في جنوب أفريقيا، لا يبدو أنَّه من المهم في كثير من النواحي أن الأفارقة أخذوا زمام المبادرة أو تمَّ إثبات حججهم في السنوات اللاحقة. وبالمثل، يبدو أن الفوضى التي تجتاح ليبيا اليوم تبرر وجهة النظر الأفريقية القائلة إنَّ محادثات السلام الشاملة والانتقال الدستوري كانا أفضل من شن حرب شاملة لا يُمكن التنبؤ بنهايتها.

ولفهم كيف شكلت قضية العرق وجهات نظر

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر عبء الرجل الأبيض .. أكذوبة الغرب لإقصاء الدول الأفريقية عن حل الأزمة الليبية الذي نشر بتاريخ : السبت 2020/11/21 الساعة 10:15 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الرؤية العمانية - الرؤية اليوم وقد قام فريق التحرير في أخبار عُمان الآن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( أخبار عُمان الآن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..