خطاب يُرسِّخ أولويات المرحلة

خطاب يُرسِّخ أولويات المرحلة

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن خطاب يُرسِّخ أولويات المرحلة عبر أخبار عُمان الآن والان إلى التفاصيل :

حاتم الطائي

◄ مضامين الخطاب السامي تجسد رؤى نيرة نهتدي بها في مسيرة نهضتنا المُتجددة

◄ التنمية الشاملة في عُمان تمضي بخطى واثقة نحو المكانة المرموقة

◄ الاهتمام السامي بالمواطن تجسده الأهداف الاجتماعية لـ"التوازن المالي" و"عُمان 2040"

حمل الخطابُ السامي لحضرة صاحب الجلالة السُّلطان هيثم بن طارق المُعظَّم- حفظه الله ورعاه- بمُناسبة العيد الوطني الخمسين للنهضة، العديد من المضامين المُضيئة والرؤى النَّيرة التي سنسير على هداها خلال المرحلتين الراهنة والمُقبلة، بكل ما تشتمل عليه من مُعطيات ونتائج وتحديات، كل ذلك وفق توجه نهضوي مُتجدد، يرتكز على ما تحقق من مُنجزات خلال 5 عقود من التَّنمية الشاملة والمُستدامة، ويضع في الوقت عينه قدماً راسخة على طريق المُستقبل، ذلك الطريق الذي ترسمه رؤيتنا الطموحة "عُمان 2040".

وعند تحليل مضامين هذا الخطاب التاريخي- باعتباره أول خطاب يتزامن مع ذكرى 18 نوفمبر المجيد، منذ تولي عاهل البلاد المُفدى مقاليد الحكم- نجد أنه يرتكز على 3 محاور؛ الأول: ذكرى المُناسبة الوطنية الأغلى في عُمان، والثاني: رؤية صادقة وأمينة وشفافة للواقع بكل تحدياته وتطلعاته، في حين أنَّ المحور الثالث يستشرف المستقبل على المدى المتوسط من خلال خطة التوازن المالي، وأيضاً المدى البعيد وفق رؤية "عمان 2040".

ففي المحور الأول، حرص الخطاب السامي بكل شفافية على تأكيد ما تمر به البلاد والعالم من أوضاع استثنائية في ظل تفشي فيروس كورونا، الأمر الذي حال دون الاحتفال بالعيد الوطني الخمسين للنهضة، إلا في نطاق محدود. وحمل الخطاب في طياته أسمى معاني الوفاء والتقدير لباني نهضة عُمان الحديثة، المغفور له بإذن الله تعالى السلطان قابوس بن سعيد- طيب الله ثراه-، وتأكيد جلالة السلطان المعظم- أبقاه الله- على أنَّ حكمة وقيادة السلطان الراحل ستظل مصدراً للقوة والفخر والاعتزاز، فما أُنجز خلال الحقبة القابوسية غني عن الذكر والتعريف، فشواهد النَّهضة المُعاصرة لا تخطئها عين، وهي جلية في كل قطاع وتنتشر في شتى أنحاء وطننا الحبيب. وهذا الوفاء الذي عبَّر عنه جلالة السُّلطان تجاه السُّلطان المُؤسس، توازى مع تأكيد على ما تحظى به عُمان من إرث تاريخي عريق ودور حضاري وإنساني، الأمر الذي يشكل أساسًا مت

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر خطاب يُرسِّخ أولويات المرحلة الذي نشر بتاريخ : السبت 2020/11/21 الساعة 09:05 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الرؤية العمانية - الرؤية اليوم وقد قام فريق التحرير في أخبار عُمان الآن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( أخبار عُمان الآن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..