لقاح فـي الطفولة يقي من الإصابة الحادة بكورونا

شكرا لقرائتكم موضوع - خبر عن لقاح فـي الطفولة يقي من الإصابة الحادة بكورونا عبر أخبار عُمان الآن والان إلى التفاصيل :

■ تلقي اللقاح اختياري فـي الكويت

■ الأردن: استخدام «ريمديسيفير» يرجع إلى الطبيب المعالج

■ المغرب يعول على اللقاح الروسي

■ نفاد لقاح الإنفلونزا بعد طرحه بيومين فـي تونس

■ سوريا تعلن بدء الموجة الثانية

■ السودان يعلن تأجيل فتــح المدارس

■ إيران تشدد القيود مع بلوغ الوفيات أعلى مستوياتها

■ توصيل فحوصـات كورونا للمنازل بتكساس الأمــيركية

جنيف ـ عواصم ـ «الوطن» ـ وكالات:

تشير بيانات جديدة إلى أن الأشخاص الذين استجابت أجهزتهم المناعية بقوة للقاح الثلاثي ضد الحصبة والنكاف والحصبة الألمانية “إم.إم.آر” قد يكونون أقل عرضة للإصابة بشكل حاد إذا أصيبوا بفيروس كورونا المستجد. ويعمل لقاح “إم.إم.آر 2”، الذي صنعته شركة ميرك وتم ترخيصه عام 1979، على تحفيز جهاز المناعة لإنتاج الأجسام المضادة. وأفاد باحثون في دورية “إم بي آي أو” أنه وجد أنه من بين 50 مريضا بـ”كوفيد19” تقل أعمارهم عن 42 عاما والذين تم تطعيمهم بلقاح “إم.إم.آر 2“ وهم أطفال ارتفعت مستويات الأجسام المضادة التي تسمى إي جي جيه التي ينتجها اللقاح والموجهة ضد فيروس النكاف على وجه الخصوص، وكانت أعراضه أقل حدة. وقد أظهرت بيانات موقع وورلد ميترز أن إجمالي عدد الاصابات بفيروس كورونا المستجد بلغت 58 مليونا و29 ألفا و648 حالة.

خليجيا، أفادت وسائل إعلام كويتية، بأن تلقي لقاح كورونا في حال اعتماده ووصوله إلى الكويت سيكون اختياريا لا إجباريا لأي فئة محددة، رغم امتلاك وزير الصحة الدكتور باسل الصباح الصلاحيات القانونية التي تخوله إلزام أي شريحة بأخذه. الى ذلك، نقلت قناة “المملكة” الأردنية عن مساعد الأمين العام لشؤون الرعاية الصحية لوزارة الصحة الأردنية، غازي شركس، قوله إن استخدام عقار ريمديسيفير اختياري، ويرجع استعماله إلى الطبيب المعالج أيضا. وذلك على خلفية توصية لجنة تابعة لمنظمة الصحة العالمية بعدم استخدام عقّار ريمديسيفير في علاج مرضى “كوفيد19” بالمستشفيات. من جهته، أكد مسؤول بوزارة الصحة المغربية، أن بلاده ستحصل قريبا على دفعة من اللقاح الروسي “سبوتنيك V” المضاد لفيروس كورونا “كوفيد 19” بعد أن تعاقدت مع شركة “آر ـ فارم” الروسية. وأشار إلى أن الحصول على اللقاح الروسي يندرج في إطار جهود المغرب لتأمين إمداد بكميات كافية من اللقاحات التي أثبت فعاليتها.

وقد قالت وزا

كانت هذه تفاصيل موضوع او خبر لقاح فـي الطفولة يقي من الإصابة الحادة بكورونا الذي نشر بتاريخ : السبت 2020/11/21 الساعة 07:15 م .. نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

كما تَجْدَرُ الأشاراة بأن الموضوع الأصلي قد تم نشرة ومتواجد على جريدة الوطن - آخر الأخبار وقد قام فريق التحرير في أخبار عُمان الآن بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

( أخبار عُمان الآن ) محرك بحث إخباري لا يتحمل أي مسؤولية قانونية عن المواد المنشورة فيه لانها لا تعبر عن رأي الموقع..